فى ظل التنافس المستمر بين "يوتيوب" و "فايسبوك" و"انستغرام" "
قررت "غوغل" التخلص ووقف أشكال كثيرة من الوحدات الإعلانية سواء كانت عبارة عن صور بأحجامها وأماكنها المختلفة أو فيديوهات داخل الفيديو الذي تريد مشاهدته. لكن في السنة القادمة، هذا يعني أن أمامنا 10 أشهر إضافية من إزعاجها المستمر. لكن لن يكون هذا التوقيف من دون مقابل، بل ستقدم "غوغل" وحدات إعلانية جديدة توافق ما بين تحسين تجربة الاستخدام للمشاهد، وزيادة التأثير للمعلنين.
ومع أن تلك خطوة مرحب بها وسيكون لها تأثيرها السلبي على عائدات "يوتيوب" من الإعلانات، لكن هناك وحدة إعلانية مشابهة ليس بامكانها تخطيها ومدتها 20 ثانية، للأسف ستبقى متوفرة للمعلنين وستكون بديل مناسب مقارنة بالحملة الأطول.